رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلالى يطالب بالاستثمار فى العلم والمعرفة والوعى (فيديو)

ستوديو

شدد الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على ضرورة  الاستثمار في العلم والمعرفة والوعي وتفعيلها وتطبيقها في الحياة، لافتا إلى  أن الوعى لن يأتى إلا عندما يدرك الإنسان الحقيقة بكل أبعادها بقدر ما يستطيع ويفعلها لصالح بقائه وبقاء أسرته ودولته ومجتمعه.

وتابع "الهلالي"، خلال تقديمه برنامج "كن أنت"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، :"الوعي هو ما يشمل العلم والمعرفة تفعيل العلم والمعرفة وفاعليتهما أيضا.. كوني أعرف الشيء وبناء عليه آخذ قرارى ..الوعى الشامل اللى مينضحكش على الواعى.. لكن ممكن ينضحك على غير الواعى.. حتى لو كان عالمًا، حتى لو كان عنده معرفة.. لكن الواعي لا ينضحك عليه".

واستكمل "الهلالي": "أنا أقصد بالعلم هو التخصص الدقيق والتعمق فيه، وهو الذي يتحصل عن طريق المدرسة والكلية، متابعا: "ربنا أمر كل الناس أن يتعلموا".

وأشار أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إلى أن المعرفة شاملة كل ما يتعارف عليه الناس في حياتهم، وتابع: "مدرسة الحياة والخبرة يتم أخذها من التجربة وأهل الخبرة"، مستشهدا  بقوله تعالى:" خُذ ِالْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ".