رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

يعمل بالذكاء الاصطناعي.. «الصحة»: 55 ثلاجة و30 مخزنًا بمجمع لقاحات حلوان

ستوديو
طباعة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قامت بجولة تفقدية للمجمع الطبي للأمصال واللقاحات بحلوان وهو أكبر مجمع قومي للأمصال واللقاحات بتكلفة 142 مليون جنيه.

 

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، أن التشغيل التجريبي لهذا المجمع سيكون خلال أسبوعين بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

 

ولفت المتحدث باسم وازرة الصحة والسكان، إلى أن المجمع يضم ثلاجات ومخازن مخصصة لحفظ الأمصال والأدوية المخصصة للمستلزمات الطبية، فهناك حوالي 55 ثلاجة من 27 بارتفاع 1800 متر مكعب، و8 ثلاجات تبريد بسعة 200 متر مكعب، كما هناك حوالي 30 مخزنًا بسعة 15 ألف متر مكعب."

 

وأشار إلى أن المجمع الطبي يمثل أهمية بالغة للأمن الصحي المصري وتقديم مخزون استرتيجي من الأدوية والأمصال والتطعيمات الخاصة بوزارة الصحة والسكان.

 

وأوضح أن المجمع الطبي سيعمل بآلية جديدة وهي تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيكون هناك جرد آلي للمحتويات، وذلك لمعرفة حجم المخزون الاستراتيجي بالمجمع، كما تمت رقمنة جميع الخدمات بالمجمع بينه وبين غرفة العمليات بالوزارة.

 

وأفاد بأن مصر تتطلع لأن تكون واجهة لتوزيع اللقاحات في المنطقة، مشيرًا إلى أن المجمع سيكون صرحا كبيرا يجذب العلماء.

إرسل لصديق

التعليقات