رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية: فيديو مستشفى الحسينية هدفه إحباط الفرق الطبية

ستوديو

نفى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الأخبار التي نشرت حول وفاة 4 حالات كورونا بمستشفى الحسينية بسبب نقص الأكسجين، مؤكدًا أن الأكسجين ليس سبب الوفاة طبقًا للتقرير الذي تم كتابته من قبل اللجنة المشكلة أن الحالات كانت متأخرة ولديهم أعراض شديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية «تويتر»: «لدينا حضانات أطفال بها 10 حالات وحالتين عناية مركزة و33 حالة في القسم الداخلي كل الأمور جيدة، ولو حدث نقص في الأكسجين لفقدنا كل هؤلاء».

وأوضح أن خزان الأكسجين طاقته 6 الآف لتر والمستشفى تستهلك 1700 لتر ويوجد غرفة أخرى بها أنابيب غاز بها 25 أنبوبة بها 800 لتر يكفوا لمدة 24 ساعة، كما أن مسار الأكسجين يكون مؤمن جدًا بأكثر من وسيلة.

وأشار إلى أن مخزون الأكسجين داخل المحافظات يتم متابعته يوميًا مع رئيس الوزراء ولو هناك عجز يتم تزويده فورًا.

وتابع: «اعتقد أننا كدولة أخدنا على محاولات إحباط الفرق الطبية التي تعمل بأداء راقي وشريف واعتقد أنه لولا دورهم سيكون الوضع أصعب بكثير».

واستطرد: «محافظة الشرقية 3 محافظة في الكثافة السكانية وبها منطقتين صناعيتين ورغم ذلك نسب الإصابة فيها بسيطة فأرى أن هذه الضجة ما هي إلا لإحباط الأطباء والمواطنين والشعب المصري، وإن شاء الله كل هذا لن يؤثر فينا وأعداء الوطن يحاولون استغلال أي أزمة والأجهزة الأمنية ستقوم بمتابعة من قام بنشره، كما تم تحويل الجهاز الأمني داخل المستشفى للتحقيق لاقتحام من قام بالتصوير غرفة العناية المركزة وتسببه في حالة الإرباك التي حدثت».