رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل توجيهات الرئيس بتخصيص مليار جنيه لدعم 4 ملايين طالب (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سُدة الحكم، وهناك تركيز شديد على موضوعات العدالة الاجتماعية بكل مستجداتها، بالصحة، التعليم، الفقر، الدعم النقدي، الإسكان الاجتماعي وغيرها.


وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد على أهمية التركيز على علاقة الحماية الاجتماعية بالتعليم، ويولي أهمية كبيرة بالتعليم ومسألة بناء الإنسان، إذ أنه مكون كبير في برنامج الحكومة.


وتابعت وزيرة التضامن أن الحكومة تعتبر أن التعليم هو بوابة التنمية المستدامة، مشيرةً إلى أن الفئات الأقل حظًا مثل المواطنين الذين يعيشون في مناطق نائية أو المصابين بإعاقات يحصلون على اهتمام خاص من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في سداد المصروفات المدرسية للأطفال غير القادرين على ذلك.


وأوضحت أن برنامج تكافل وكرامة يغطي 2.4 مليون طالب في المراحل التعليمية المختلفة من الابتدائية حتى الثانوية، مشيرة إلى أن الرئيس وجه بتغطية مليوني طالب آخرين من أسر أبنائهم مرفوضين من برنامج تكافل وكرامة للحصول على دعم نقدي، إذ كانوا سيحصلون على دعم لسداد المصروفات المدرسية، حيث خصص الرئيس عبدالفتاح السيسي مليار جنيه لدعم 4 ملايين طالب من غير القادرين.