رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أونروا»: نجري اتصالات مع مختلف الدول لإشعارهم بخطورة الأزمة المالية

ستوديو

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين"أونروا"، عدنان أبوحسنة، اليوم الأربعاء، إن الوكالة تواجه عجزًا ماليًا كبيرًا بحوالي 200 مليون دولار عن أشهر (10- 11- 12)، مما يؤثر على دفع رواتب الموظفين وبرامج "أونروا" المختلفة، مثل الصحة والتعليم والإغاثة وغيرها.

وشدد أبوحسنة، في حديث لقناة الغد، على ضرورة وجوب توفير هذا المبلع من بداية الشهر المقبل وحتى نهاية العام، وإلا ستكون هناك مشكلة كبيرة في دفع رواتب الموظفين وحتى في استمرار البرامج.

وحذر من أن أي اهتزاز في عمليات "أونروا" من شأنه أن يؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي، مشيرًا إلى أنه في غزة، علي سبيل المثال، أكثر من مليون ومائتي ألف لاجئ فلسطيني يتسلمون مواد غذائية من قبل "أونروا"، وفي المدارس يوجد 286 ألف طالب، وأي اهتزاز أو توقف لهذه البرامج ستكون له نتائج سلبية وخطيرة.

وقال: "نحن نجري اتصالات على كافة المستويات مع مانحين عرب أو تقليديين لتوضيح خطورة الوضع وليس فقط في قطاع غزة، ولكن في خمس مناطق من عمليات أونروا (سوريا– لبنان– الأردن- والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة)، فالوضع المالي لا يحتمل، ويجب أن يتحرك الجميع لكي نتمكن من مواصلة عمليات أونروا".