رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأمومة والطفولة»: البلاغ ضد أحمد حسن وزينب ليس الأول

ستوديو

قالت إيمان محمد، عضو مجلس الأمومة والطفولة، إن واقعة اليوتيوبرز أحمد حسن وزوجته زينب لم تكن الأولى من نوعها، مشيرة إلى أنه سبق وتم الإبلاغ عنهما منذ ولادة الطفلة بسبب تعرضها للإضاءة الشديدة والتصوير لفترات طويلة.

 

ونوهت إيمان محمد خلال لقائها ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على فضائية "ten"، اليوم السبت، بأنه يوجد في لجنة الطفل التابعة للمركز وحدة للرصد والإعلام تعمل على مدار 24 ساعة، وتعمل هذه اللجنة على رصد كل محتويات العنف والإساءة من خلال السوشيال ميديا.


وأشارت إلى أنه تمت إحالة أحد البلاغات إلى النيابة العامة التي انتهت بحفظ القضية مراعاة لأن الطفلة ما زالت رضيعة، إضافة إلى أنه من الأفضل للطفلة أنها تتربى داخل أسرة ترعاها، مؤكدة أن تلك الطفلة أيضا تم تصويرها عن طريق الفيديوهات بأوقات مختلفة طوال اليوم.

 

وأوضحت عضو مجلس الأمومة والطفولة، أن واقعة أحمد حسن وزينب استحوذت على استفزاز السوشيال ميديا بأكملها، لافتة إلى أنه تم تحويل الواقعة أيضًا لمكتب النائب العام وحماية الطفل، وبالفعل تم فتح تحقيق قضائي وتم القبض عليهما، ومن ثم تم انتداب إخصائي من خط نجدة الطفل، لإثبات استغلالهما للطفلة من أجل التربح.