رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عبدالناصر: الرد الإسرائيلى على إيران كان متوقعًا وتأخر نتيجة الترتيبات مع الإدارة الأمريكية

دي أم سي
دي أم سي

قال الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير جريدة الدستور، إن الرد الإسرائيلي على إيران كان متوقعًا منذ أيام، مشيرًا إلى أن تأخير الرد الإسرائيلي جاء نتيجة الترتيبات ما بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عبدالناصر، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية لقناة dmc، أن ما تم إعلانه عن نتائج الضربات الإسرائيلية لإيران يعكس تنفيذ إسرائيل اتفاقها مع الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن بعدم ضرب منشآت نووية أو نفطية في إيران.

وأوضح مدير تحرير الدستور أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتحدث عن إنه أصبحت لدى إسرائيل الآن حرية الحركة في أجواء إيران بعد أن حقق الهجوم أهدافه بنجاح، وإن إيران لم تعترض تقريبًا أي صاروخ أو طائرة خلال الهجوم، مشيرًا إلى أنه في المقابل قالت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية إن الهجوم الإسرائيلي تسبب في خسائر محدودة وإنهم يفتخرون بقدراتهم الدفاعية.

وأكد الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر أن مسئولين أمريكيين يتحدثون الآن عن أن إسرائيل حذرت إيران من أنها ستشن هجومًا آخر أكثر قوة إذا ردت على الضربات الأخيرة، خاصة أن إسرائيل أرسلت رسالة إلى إيران قبيل توجيه الضربة وحذرتها من الرد.