رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى عيد ميلاده.. صلاح السعدنى يتصدر ترند جوجل

ستوديو

تصدر اسم الفنان الراحل صلاح السعدني، ترند محرك البحث "جوجل"، الذي حلت ذكرى ميلاده أمس الموافق 23 أكتوبر.

مسيرة الراحل صلاح السعدني

صلاح السعدني من مواليد 23 أكتوبر عام 1943، بدأ مشواره الفني رفقة زميل دراسته الفنان عادل إمام على مسرح الجامعة، وبعدها شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات، ولكن سطر اسمه كواحد من أبرز الفنانين في الدراما المصرية، وكان أول أعماله مسلسل «الرحيل» عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 بمسلسل «الضحية».

عمدة الدراما المصرية 

وخلال مشواره الفني قدم مجموعة كبيرة من المسلسلات التي تعد علامة بارزة في الدراما المصرية، منها: الإخوة الأعداء، القاصرات، بيت الباشا، الباطنية، عدى النهار، الناس في كفر عسكر، رجل في زمن العولمة، الأصدقاء، الحساب، حلم الجنوبي، أرابيسك، ليالي الحلمية، وغيرها من الأعمال الدرامية.

كان آخر مشاركات الفنان صلاح السعدني في عالم الدراما مسلسل "القاصرات"، الذي عرض عام 2013، وشاركه بطولته: داليا البحيري، لقاء سويدان، نهال عنبر، منة عرفة، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج مجدي أبوعميرة.

وابتعد صلاح السعدني من بعدها عن الأعمال الفنية، ولكن لم تتوقف تكريماته، إذ كرم في الدورة الأولى من مهرجان الدراما عام 2022، ليرحل بعدها عن عالمنا فى 19 من شهر أبريل الماضى، تاركا ورائه إرثا فنيا كبيرا.