رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب: الاستثمارات الإماراتية فى مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين

القناة الأولي
القناة الأولي

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن زيارة رئيس الإمارات العربية المتحدة الرئيس محمد بن زايد محل اعتبار وتقدير، فضلًا عن أن زيارة بن زايد الأخيرة كانت في يوليو الماضي في العلمين الأخيرة.

وأضاف "القصاص" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية من تقديم الإعلاميين رجائي رمزي وجومانا ماهر، أن العلاقات المصرية الإماراتية قوية، إلى جانب أن العلاقات الاستراتيجية قوية، تظهر من خلال التعاون والأخوة والاستثمارات الإماراتية في مصر، والتعاون في المجالات المختلفة. 

ولفت إلى أن زيارة وحضور بن زايد تأتي امتدادًا لعلاقات بدأت مع مؤسس الإمارات الشيخ زايد، متابعًا: "في فبراير الماضي كانت هناك صفقة في رأس الحكمة واستثمارات إماراتية ضخمة، موضحًا أن نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين مصر والإمارات".

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تعتمد على الشراكة والتعاون والاستثمارات المتبادلة والأفكار بين الدولتين، فضلًا عن أن هناك تنسيقًا  بكل ما يتعلق بالقضايا الإقليمية أو الدولية، وكل ما يخص التحديات المختلفة مثل الحرب على غزة والسعي لوقف إطلاق النار، ومنع اتساع رقعة الحرب إلى إقليمية.