رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى رحيل نجمة المسلسلات الإذاعية.. محطات فى حياة الفنانة عايدة كامل

عايدة كامل
عايدة كامل

تحل غدًا ذكرى رحيل الفنانة عايدة كامل، حيث رحلت في السابع من شهر سبتمبر عام 2020، وولدت عام 1931، حيث درست الإذاعة في المرحلة الجامعية وحصلت على درجة البكالوريوس، وتزوجت من الفنان الراحل محمود عزمى وأنجبت منه الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الحالى.

اكتشف موهبتها الفنان حسين فياض فقدمها بأحد برامج الأطفال، واستمرت في تقديم البرامج والمسلسلات الإذاعية، كما أنها ظهرت في أول عمل فني لها في عام 1947 من خلال فيلم "قبلني يا أبي" بطولة محمد فوزي ومحمود المليجي.

كانت الراحلة عايدة كامل في بداية طريقها الفني فقد شاركت في عدة مسلسلات إذاعية، منها "حارة ستي"، "حبيبي خد بإيدي"، "جواز بالجملة"، "المماليك"، "الكنفاني"، "الدجال"، "الحب كده"، "البحث عن شمندل".

كما لها العديد من الأعمال التليفزيونية منها "القاهرة والناس"، "على باب زويلة"، «عيلة الدوغري"، "بين القصرين"، "هوانم جاردن سيتي"، التي شهدت تألقها بشكل كبير.

قدمت عدة أعمالًا سينمائية أبرزها: لحن الخلود، الوسادة الخالية، موعد مع المجهول، الطريق المسدود، ست الحسن، "ورد الغرام"، "نت الهوى"، "رقصة الوداع"، "حدث ذات ليلة"، إسماعيل ياسين في الطيران، الأنثى والذئاب، إسكندرية ليه.

تعاونت مع العديد من النجوم الكبار من خلال أعمالها مثل إسماعيل ياسين ومحمد فوزي وفريد الأطرش وفاتن حمامة وشادية وماجدة وعمر الشريف وغيرهم من أهم الفنانين.