رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: موسكو تُبقى الباب مواربًا أمام مفاوضات الأزمة الروسية الأوكرانية

مراسل القاهرة الإخبارية
مراسل القاهرة الإخبارية

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن موسكو ما زالت تبقي الباب مواربًا أمام المفاوضات بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية اتخذت خطوات تصعيدية لا تشير إلى المفاوضات وإلى إمكانية حدوث التسوية. 

وأضاف "مشيك"، عبر  قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اليوم عُقد اجتماع لوزراء دفاع دول حلف الناتو في ألمانيا، الذي يعتبر أكبر دليل على أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب اتخذت المزيد من التصعيد ولا تريد المفاوضات والتسوية بشأن أوكرانيا. 

وتابع: "أشار وزير الشئون الخارجية للاتحاد الروسي سيرجي لافروف إلى أن بلاده مستعدة للعودة إلى اتفاقيات إسطنبول، خاصة الاتفاقيات التي وافقت عليها أوكرانيا في بداية الأمر، وهو أن تكون أوكرانيا دولة حيادية ومنزوعة السلاح"، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، هو من أجبر الجانب الأوكراني على عدم توقيع الاتفاقيات، وعدم الموافقة عليها على حد وصف لافروف.

ولفت إلى أن الجانب الروسي يعلم أن الغرب لا يريد المفاوضات، بالإضافة إلى أن موسكو تؤكد على أنها منفتحة على المفاوضات، وذلك لتبرير التصعيد العسكري للداخل الروسي.