رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد رفض ماكرون تشكيل حكومة يسارية.. هل تغرق فرنسا فى فوضى سياسية؟

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر شاشتها تقريرًا لها، حمل عنوان: "بعد رفض ماكرون تشكيل حكومة يسارية.. هل تغرق فرنسا في فوضى سياسية؟".

وأردف تقرير "القاهرة الإخبارية": "مرحلة سياسية حرجة على نحو غير مسبوق تعيشها الكيانات السياسية في فرنسا منذ انتهاء الانتخابات التشريعية الأخيرة التي صاحبتها أجواء مضطربة للغاية وتجاذبات حزبية انتهت إلى فوز تحالف اليسار في مفاجأة مدوية ليضرب التحالف موعدًا مع دراما سياسية متخمة بالجدل والانقسام والصخب السياسي، حيث توصل حكومة تسير الأعمال عملها لما يزيد على الأربعين يومًا في وضع لم تشهده فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية".

وتابع: "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رفع من حدة الصحاب السياسي بقراره رفض تشكيل تحالف اليسار للحكومة الجديدة وعدم الموافقة على رئيس وزراء من اليسار ليدخل في جلسة مشاورات جديدة لاختيار رئيس الحكومة الجديدة دون دعوة تحالف اليسار أو تيار اليمين، في حين تمت الدعوة لشخصيات سياسية ورؤساء سابقين وفق تقارير صحافية أكدت عدم موافقة ماكرون على أن ينفرد التحالف بالتشكيل الحكومي الجديد".

وواصل: "هذه القرارات من جانب ماكرون دفع تحالف اليسار للاعتراض ووصف ما يحدث بأنه إنكار للديمقراطية، فيما دعا حزب فرنسا الأبية اليساري للتظاهر ضد قرارات ماكرون في 7 من سبتمبر المقبل، لتستمر حالتا الفوضى والفراغ السياسيتان اللتان تشهدهما فرنسا منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة فهل تغرق فرنسا في فوضى سياسية؟".