رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

‎"خطوة بخطوة" يناقش ثقافة الحياة الزوجية على TeN

ستوديو

أطلقت قناة "TeN" فكرة جديدة من خلال برنامج "خطوة بخطوة"، حيث يناقش بعمق وأسلوب علمى موضوعات مهمة تصب كلها في خانة ثقافة بناء أسرة مستقرة ناجحة،‎ البرنامج فكرة وتقديم الإعلامية شروق فهمى وإخراج روماني وحيد.

الأرقام المفزعة لحالات الطلاق المتزايدة فى مصر

‎وقالت الإعلامية شروق فهمي: جاءتنى الفكرة وأنا أتابع بدهشة الأرقام المفزعة لحالات الطلاق المتزايدة في مصر بالسنوات الأخيرة، وكذلك من معايشتى عن قرب لشباب تزوجوا عن حب وتوقع الجميع أنهم سيعيشون حياة سعيدة مستقرة، فإذا بنا نفاجأ بانهيار هذا الزواج وحدوث الطلاق بعد وقت قصير جدا من الزواج. 

وتابعت: من هنا ولدت الفكرة داخلي، وفكرت في ضرورة أن يتعلم الشباب المقبل علي الزواج معنى هذا الارتباط المصيري، وكيف يدخل عش الزوجية مسلحًا بثقافة وفن الحياة. 

و‎ناقشت شروق فهمى من خلال برنامجها الذى انطلق قبل ثلاثة أشهر عدة موضوعات منها: ‎التفكير السليم وكيفية اتخاذ القرارات المصيرية، لماذا نتزوج؟ كيف نختار شريك الحياة؟، فترة الخطوبة وكيف تكون أهم خطوة في بناء علاقة مستقرة، كيف نبنى علاقة حب ناجحة وصحية؟، عادات وتقاليد الزواج في محافظات مصر المختلفة، كيف نستعد نفسيا للزواج؟ أفكار جديدة خارج الصندوق لشهر العسل.