رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات فنية فارقة فى حياة الفنان إبراهيم نصر

ستوديو

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير إبراهيم نصر، الذي وُلد في مثل هذا اليوم 18 من أغسطس عام 1946 بحي شبرا في القاهرة، وحصل على ليسانس الآداب عام 1972، وحقق شهرة واسعة في المجال الفني. 

بدأ حياته بتقليد النجوم ثم انتقل للتمثيل في المسرح والسينما والتليفزيون، لكن شهرته الكبرى جاءت من خلال برنامج الكاميرا الخفية الذي قدمه في شهر رمضان لعدة سنوات، وبخاصة شخصية "زكرية زكريا" التي لاقت نجاحا هائلا. 

دخل عالم التمثيل بالصدفة بعدما التقى الشاعر بخيت بيومى

دخل إبراهيم نصر، عالم التمثيل بالصدفة بعدما التقى الشاعر والمؤلف بخيت بيومي الذي اقترح عليه التمثيل في برنامج "عزيزي المشاهد" مع الراحلة أماني ناشد، وكان هذا الظهور نقطة التحول في مسيرته الفنية، إذ حقق نجاحا كبيرا لم يكن يتوقعه. 

ومن أبرز أعماله الفنية شخصية الفنان الكبير حسين رياض في مسلسل تليفزيوني يروي حياته الشخصية والفنية، وكان يرى حسين رياض من أفضل الفنانين الذين جسدوا شخصية الأب الحنون في السينما المصرية، واعتبر نفسه جزءًا من مدرسته السينمائية.

جاء ذلك في تقريرا عرضه برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، بعنوان "زكية زكريا: يا نجاتي.. محطات فنية فارقة في حياة الفنان إبراهيم نصر".