رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تعزز واشنطن قدرات إسرائيل العسكرية من جيوب دافعى الضرائب؟

قطاع غزة
قطاع غزة

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقريرًا لها، حمل عنوان: "كيف تعزز واشنطن قدرات إسرائيل العسكرية من جيوب دافعي الضرائب؟".

وأضاف تقرير "القاهرة الإخبارية"، أنه بينما يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لإصلاح العلاقات التي أصابتها توترات عدة خلال الشهور الأخيرة على خلفية الحرب بقطاع غزة، يبدو أن الشارع الأمريكي انتبه من جديد وجدد تعبيره عن الغضب تجاه تلك العلاقات التي تؤدي إلى قتل المزيد من الفلسطينيين.

وأوضح التقرير، أن 7 نقابات عمالية كبرى في الولايات المتحدة دعت الرئيس جو بايدن إلى وقف المساعدات العسكرية لإسرائيل على خلفية لقائه بنتنياهو.

واشار، إلى أن 7 نقابات اتحدت تمثل 6 ملايين عامل أمريكي للتعبير عن الرعب الذي أصابهم من تحويل أموال الضرائب لتمويل المأساة المستمرة في فلسطين، وأعربت النقابات في الرسالة عن مخاوفها تجاه وقف إطلاق النار في غزة وتحدثوا عن قتل الاحتلال الإسرائيلي لأعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين والكثير من الأطفال ويحدث ذلك في كثير من الأحيان بالقنابل الأمريكية التي تهدد بإيقاع المزيد من المدنيين الأبرياء وتوسيع الحرب في وقت تتفاقم فيه المأساة الإنسانية يومًا بعد يوم مع حدوث مجاعة ونزوح جماعي وتدمير للبنية التحتية الأساسية في القطاع من مدارس ومستشفيات.

وتابع: "النقابات شددت على ضرورة العمل على حسم وإنهاء تلك الحرب، وأكدت أن وقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل هي الطريقة الأسرع والأكثر ضمانًا تجاه ذلك الهدف".

وواصل: "لم يكن هذا التحرك الأول من النقابات العمالية الأمريكية، فقد أطلقت في وقت سابق من هذا العام منظمة أطلقت على نفسها اسم شبكة العمل الوطنية، تهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة بدعم من عشرات النقابات المحلية في جميع أنحاء البلاد. فهل نشهد مراجعةً أمريكية لتسليح إسرائيل أم ستستمر واشنطن في دعمها المتواصل لتل أبيب؟".