رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على شروط وطرق التقديم لجائزة الدولة للمبدع الصغير

ستوديو

أكد الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن جائزة الدولة للمبدع الصغير، بدأت منذ 4 سنوات، وهناك نجاحات وتميز كبير، وطفرة في أعداد المتقدمين كل عام، منوها بأن المسابقة تشهد إقبالا غير مسبوق يصل لـ10 آلاف متقدم من محافظات وأقاليم مصر.

وأضاف عزمي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على قناة dmc، أن هناك حالة من السعادة في ظل وجود هذا التميز والإبداع، مشيرا إلى أن ما جرى اكتشافه طوال السنوات الماضية هو التميز والإبداع من كل الأطفال في كل مجالات الجائزة الـ3، وهو ما يؤكد أن مصر لن تنضب من المواهب ولن تعدم من القدرة والإبداع.

جائزة الدولة للمبدع الصغير مهمة

وشدد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، على أن جائزة الدولة للمبدع الصغير مهمة، لأنها تحمل اسم مصر، وهي أكبر جائزة يمكن أن تمنح لطفل في هذه المراحل العمرية المبكرة، لافتا إلى أنها تبدأ من سن 5 سنوات لـ18 سنة، موضحا أنها على مستوى الدولة ومتفردة، وإنشاءها وتوجيهها للأطفال يؤكد أن الهدف الأساسي الذي قامت عليه استراتيجية ورؤية مصر 2030، هي بناء الإنسان من الصغر.

وأوضح أن جائزة الدولة للمبدع الصغير موجهة للطفل المصري المبدع، أي كان مكان تواجدهم، لافتا إلى أن هناك 100 مشاركة من أطفال مصريين من دول أجنبية وعربية، مشيرا إلى أن ما يسهل الأمر على الأطفال المصريين خارج البلاد، هو أن التقدم للجائزة «أونلاين» وليست هناك ضرورة للحضور بصفة شخصية.