رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: إسبانيا يستحق حصد يورو 2024 عن جدارة فنيًا وتهديفيًا

ستوديو

قال الناقد الرياضي الدكتور عثمان إبراهيم إن المنتخب الإسباني يستحق الفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" فنيا وتهديفيا عن جدارة، لافتًا إلى أن إسبانيا أول منتخب في تاريخ البطولة يفوز بـ7 مباريات متتالية، فقد فاز على كرواتيا وإيطاليا وألبانيا وجورجيا وألمانيا وفرنسا ثم إنجلترا في النهائي.

وأضاف إبراهيم، خلال تصريحاته عبر القناة الأولى المصرية: "على الصعيد التهديفي سجل الفريق 15 هدفا، وهو أول منتخب في تاريخ اليورو يسجل هذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة، نحن أمام أرقام مميزة". 

لويس إنريكى بدأ الثورة الكروية الحالية للمنتخب الإسبانى

وأوضح الناقد الرياضي أن من بدأ الثورة الكروية الحالية للمنتخب الإسباني هو لويس إنريكي المدرب الحالي بباريس سان جيرمان الفرنسي والسابق لمنتخب إسبانيا، فقد صعّد لاعبين صغار السن إلى صفوف المنتخب الأول، لكنه لم يوفق في مونديال قطر وودع البطولة على يد منتخب المغرب.

وتابع: "بعدها، تعاقد الاتحاد الإسباني مع دي فوينتي مدرب منتخبات الناشئين والشباب والأوليمبي في إسبانيا سابقا، وكان مدرب الفريق الذي لعب ضد منتخبنا الوطني في أوليمبياد طوكيو".

وواصل: "لامين يامال حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، وهو أصغر لاعب يسجل ويشارك ويصنع في اليورو وصنع في اليورو 4 أهداف كان آخرها هدف في مباراة اليوم، وهو أصغر لاعب يشارك في نهائي بطولة كبرى بعد بيليه الذي شارك في نهائي كأس العام عام 1958، وهو أصغر من بيليه وتألق في مباريات البطولة وربما يكون الأيقونة الجديدة لكرة القدم بعد انتهاء حقبة ميسي ورونالدو".