رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ التغذية العلاجية توجه نصائح لتخزين الخضروات والفاكهة خلال فصل الصيف

ستوديو

قدمت الدكتورة نجلاء عبدالفتاح، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، نصائح لتخزين الخضروات والفاكهة بشكل صحي خلال فصل الصيف.

وقالت عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "dmc"، إن الخضروات والفاكهة تنتج غاز الإيثلين الذي يؤدي لسرعة الفساد، مشددة على ضرورة عدم غسل الخضروات والفاكهة التي يتم وضعها بالثلاجة، معقبة: "يتم وضعهم بالكيس التي تم شراؤها فيه بالأدراج المخصصة، ويتم غسلها بالمياه الجارية عند الاستخدام".

وشددت أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، على ضرورة غسل الفاكهة ذات القشرة السميكة قبل تناولها، موضحة أن الموز والتفاح والكمثرة من الفاكهة التي تنتج غاز الإيثلين الذي يزيد من عملية الإنضاج والفساد، مناشدة بلف هذه الفاكهة والخضروات الورقية بمناديل ورقية لإطالة عمر الخضروات والفاكهة أكثر من 3 أيام.

أستاذة التغذية العلاجية تحذر من غسل البيض

وحذرت، من غسل البيض عند وضعه في الثلاجة، موضحة أن قشرة البيض بها مادة هلامية، وعند غسله تتم إزالة هذه المادة، ما يسمح بدخول الميكروبات داخل البيضة، لافتة إلى أن أفضل طريقة لتخزين البيض هو وضعه بعلبة بلاستيك بغطاء لكون الميكروبات الموجودة بالبيض تتطاير على باقي الأطعمة الموجودة في الثلاجة، ولا يجب وضعه بباب الثلاجة كما هو معتاد.