رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مش روميو وجوليت" يضىء خشبة المسرح القومى خلال عيد الأضحى (صور)

المسرح القومى
المسرح القومى

في حدث فني بارز، قام المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، بإزاحة الستار عن العرض المسرحي "مش روميو وجوليت"، على مسرح العتبة القومي.

تأتي المسرحية نتاجًا لجهود فرقة المسرح القومي تحت إدارة الدكتور أيمن الشيوى، وهي تعبير معاصر عن الملحمة الرومانسية لوليام شكسبير "روميو وجوليت"، ويشارك في بطولة هذا العمل نخبة من نجوم الفن مثل على الحجار، رانيا فريد شوقي، وغيرهما من المبدعين.

"مش روميو وجوليت"

الإخراج المسرحي لهذا العمل بأنامل عصام السيد، والأشعار بقلم أمين حداد، كما أضاف صفوت حجازى لمسته كمخرج منفذ، بالإضافة إلى ألحان أحمد شعتوت التي أضفت روحًا للعرض، وشيرين حجازى قدَّمَت استعراضات تأخذ الأنفاس، وأُطِلَّ على المسرح بديكور من تصور محمد الغرباوى.

العروض المساعدة قُدِّمَت ببراعة من حمدي حسن ومحمود خليل، وأضاء ياسر شعلان خشبة المسرح بإضاءاته المبهرة، وأزياء علا جودة ومى كمال كانت تُظهِرُ جَمَالَ وروعة الشخصيات، في حين أضاف محمد عبدالرازق جرافيك مُبْهِرًا للعروض، وعادل مبارز سجَّلَ لحظات هذه التحفة فوتوغرافيًا، وأبرز محمد فاضل جودة هذه التجربة في دعاية مُثيرة.

"مش روميو وجوليت"

تُشكِّل "مش روميو وجوليت" جزءًا من سلسلة عروض فنية ضخمة تُقام خلال إجازة عيد الأضحى، حيث يُقدِّم البيت الفنى للمسرح ستة عروض جديدة في كل من القاهرة والإسكندرية، وهى: "مش روميو وجولييت، العيال فهمت، مرايا إلكترا، ذات والرداء الأحمر، الحلم حلاوة، مغامرة في المدينة الأسطورية"، بجانب إعادة تقديم ٥ عروض وهى: "يوم عاصم جدا، النقطة العميا، السمسمية، كاندي كراش، حازم حاسم جدا".

"مش روميو وجوليت"