رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا تسببت مسرحية "عش المجانين" فى اعتزال حسن عابدين؟.. ما القصة؟

ستوديو

يحل اليوم السبت 21 أكتوبر ذكرى ميلاد الفنان الراحل حسن عابدين، فهو الأب، والموظف، والإنسان الطيب، والباشا، والضابط، لم نجد دورًا له نخجل منه فكانت كل أدواره ذات رسالة وقيمة إنسانية.

وفي المرحلة الإبتدائية، كان "عابدين" يقوم بتقديم مشاهد تمثيلية من دروس اللغة العربية، وكانت معلمته تختاره دائمًا ليقدم تلك المشاهد لأنها رأت فيه مشروع ممثل كبير.

وحاول "عابدين" إقناع والده ولكن بلا فائدة، فاضطر إلى أن يظل في بني سويف رغبة في إرضاء والده، وحاول أن يبحث عن فرق المسرح هناك، وبالفعل التحق الفرقة العسكرية وبدأ يثبت موهبته يومًا بعد يوم من خلال المسرحيات التي يقدمها حتي حانت اللحظة للنزول للقاهرة وتقديم فنه على نطاق أوسع.

ممثل قدير قدم الكوميدي والتراجيدي بجدارة

ومنذ اللحظة الأولي استطاع "عابدين" أن يثبت أنه ممثل قدير، قدم الكوميدي والتراجيدي بجدارة، ولعل أهم المسرحيات التي قدمها وما زالت تعيش معنا بلزماتها إلى الآن، منها مسرحية "عش المجانين"، ولكن تلك المسرحية كانت ستتسبب في اعتزاله، حيث ذهب حسن ليعتمر أثناء عرض تلك المسرحية، وعندما حاول أن يلمس قبر الرسول تفاجأ بأن الحراس منعوه بسبب كونه ممثلا وهنا قرر أن يعتزل ولكن نصحه صديق عمره إبراهيم الشامي أن يذهب للشعراوي ويسأله وبالفعل ذهب للشعراوي وعندما قال له قراره جاء رد الشعراوي: "لما أنت والناس الحلوة يبعدوا عن الفن أمال الناس هتسمع مين".