رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية فى شمال رفح الفلسطينية

غزة
غزة

قال يوسف أبوكويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمق بعملياته العسكرية خلال الساعات الأخيرة داخل مدينة رفح الفلسطينية، لافتا إلى أنّ ما جرى في هذه الساعات يُمهد لعمليات عسكرية ذات نطاق جغرافي متسع أكثر، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن نواياه بتنفيذ عملية في منطقة دوار العلم أقصى الشمال الغربي من مدينة رفح الفلسطينية.

 

وأضاف أبوكويك، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ ما يجري في مناطق رفح هي عمليات تدمير لمربعات سكينة يقوم بها  الجيش سواء من خلال القصف الجوي المدفعي المستمر على مدار الساعة أو ما تقوم به وحدات الهندسة الإسرائيلية من تفجيرات ميدانية.

 

وأوضح، أن ما حدث في مخيم الشابورة في رفح، هو أنّ الاحتلال دمرعددًا من المنازل وتحديدًا في محيط مستشفى الكويت، كما أن هناك تمركزًا للآليات العسكرية الإسرائيلية واستهدافًا نحو منطقة خربة العدس شمال رفح.

 

وأشار، إلى أن ما يجري هو استمرار لعمليات الهدم الذي أشار إليه قبل قليل مركز الإعلام الحكومي بغزة في بيان صحفي وقال إن الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية في المناطق الشرقية في مدينة رفح الفلسطينية.