رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بينهم وزيرة البيئة المصرية.. الشيخ محمد بن زايد يكرم عددًا من المسئولين الدوليين لإنجاحهم مؤتمر Cop28

ستوديو

منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عددًا من المسئولين الدوليين "وسام زايد الثاني" من الطبقة الأولى تقديرًا لإسهاماتهم في إنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP28" الذي استضافته دولة الإمارات أواخر العام الماضي.

وتوجه رئيس الإمارات - خلال مراسم التكريم التي جرت في "فندق إرث" في أبوظبي - بالشكر إلى جميع المسئولين الدوليين لجهودهم المخلصة التي أسهمت في إنجاح مؤتمر الأطراف "COP28" والذي خرج بـــ"اتفاق الإمارات" التاريخي الذي أصبح إطارًا مرجعيًا أساسيًا للعمل المناخي العالمي وتعزيز الاستدامة.

وأكد أن إرث الاستدامة الذي أرساه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يشكل ركيزة أساسية لجهود دولة الإمارات الداعمة للاستدامة وتعزيز العمل المناخي الفاعل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية العادلة من أجل مستقبل أفضل للبشرية.

وأشاد بروح التعاون التي جسّدها العالم خلال "COP28"، وتكاتف الدول للتصدي لأحد أكبر التحديات العالمية، مؤكدًا حرص الإمارات على تعزيز التعاون الدولي ودورها البنّاء في دفع العمل المناخي لإيجاد حلول عملية لتحديات تغير المناخ بالاستفادة من إنجازات "COP28".

شهد مراسم التكريم الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشئون الخاصة في ديوان الرئاسة والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف "COP28" والشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام وعدد من المسئولين.

وشهدت الفعالية تكريم اسم البروفيسور الراحل سليم الحق عضو اللجنة الاستشارية لرئاسة COP28، حيث منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "وسام زايد الثاني" من الطبقة الأولى إلى زوجته وابنه وابنته، احتفاءً بجهود البروفيسور الراحل وإسهاماته البارزة في تفعيل الصندوق العالمي المعني بالمناخ ومعالجة تداعياته، ومسيرته الحافلة في دعم العمل المناخي العادل للجميع، خاصةً في الدول النامية ومحدودة الدخل الأكثر تضررًا من تداعيات تغير المناخ.

وضمت قائمة المكرَّمين في الحفل كلًا من دان يورغنسن وزير التعاون الإنمائي وسياسة المناخ العالمية الدنماركي، وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية التي قدمت دعمًا بارزًا لمواقف دولة الإمارات ورئاسة "COP28 "، وكانت عضوًا في الثنائي الوزاري الخاص بموضوع "التمويل"، الذي أسهم في المشاورات مع مجموعات التفاوض والأطراف، والدكتور معاوية الردايدة، وزير البيئة الأردني، وعليون ندوي، وزير البيئة والتنمية المستدامة السنغالي السابق، رئيس مجموعة التفاوض الخاصة بأقل البلدان نموًا، ورسلان إيدلغرييف، المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بقضايا المناخ.