رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين فى غارات للاحتلال الإسرائيلى استهدفت غرب غزة

ستوديو

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منازل غرب مدينة غزة، إذ يوجد قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي يستهدف مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء يوم أمس حتّى صباح اليوم الثلاثاء، 15 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم امرأة، وأسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات جنين، قلقيلية، رام الله، الخليل، والقدس، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 7670، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يشار إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة "العقاب الجماعي"، التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.