رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس مكتبة الأسكندرية: العمل فى رمضان من المفترض أن يستمر بصورة طبيعية

الدكتور أحمد زايد
الدكتور أحمد زايد

قال الدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الأسكندرية، إن الأداء الحكومي في رمضان يكون بطيئا، والمحاضرات في الجامعات يتم اختصارها بدلًا من ساعتين لساعة أو لساعة وربع الساعة، والمؤسسات بدلًا من العمل للساعة الخامسة تغلق الساعة الثانية ظهرًا.

وأضاف زايد، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "دون ورقة وقلم" المذاع على فضائية "ten"، أن العمل في رمضان من المفترض أن يستمر بصورة طبيعية، فالصيام من المفترض ألا يؤثر على أداء الواجب أو العمل بشكل كامل. 

وأوضح أن الصيام كعبادة مرتبط بشكل من المتعة غير الموجودة طوال العام، مثل مسلسلات شهر رمضان، مشيرًا إلى أن هناك إمكانية لمتابعة المسلسلات طوال العام، وليس في رمضان فقط، وكأن رمضان هو زمن المسلسلات، وزمن الإعلانات.
وتمنى أن يكون رمضان شهرا يشهد المزيد من التقوى والإخلاص في العمل، معقبًا: "لا يجب أن يكون رمضان شهرا للسهر، حتى الصباح لمسلسلات شهر رمضان".

وفي سياق آخر، قال رئيس مكتبة الاسكندرية إنه شاهد حلقة في مسلسل" الحشاشين" وهذا الأمر مهم جدًا، لأن هذه جماعة  "الحشاشين" كانت موجودة تاريخيًا، ومن المهم أن تسهم الدراما في نشر الوعي التاريخي، متمنيًا أن يكون مثل هذه المسلسلات باللغة العربية الفصحى، لأنه في هذه الحالة سيكتسب شعبية وانتشارا كبيرا على المستوى العربي.