رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: فتح مراكز الاقتراع بالانتخابات الرئاسية فى أقصى الشرق الروسى

موسكو
موسكو

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بفتح مراكز الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية فى أقصى الشرق الروسى.

وتنطلق، اليوم الجمعة، وعلى مدار ثلاثة أيام، انتخابات الرئاسة فى روسيا، التي يسعى فيها الرئيس فلاديمير بوتين إلى تأمين فترة رئاسية خامسة، فى ظل استمرار الحرب التي يخوضها فى أوكرانيا للعام الثالث، وما ترتب عليها من جهود الغرب الرامية إلى عزله.

الاستعداد للانتخابات الرئاسية الروسية

في المقابل، قال حسين مشيك مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة الروسية موسكو، إنّ مراكز الاقتراع في روسيا ستفتح أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا بتوقيت العاصمة موسكو والسابعة بتوقيت القاهرة.

وأضاف "مشيك"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عملية الاقتراع ستستمر 3 أيام، حتى 17 مارس الجاري (يوم الأحد المقبل)، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية الروسية نقطة مفصلية في النظام السياسي في روسيا، وفي ظل الوضع الذي تعيشه موسكو في الصراع مع الدول الغربية والعقوبات الغربية.

وتابع: "القيادة والدوائر السياسية الروسية والدوائر الحكومية مستعدة، ولجنة الانتخابات أكدت أن أعضاء اللجن زاروا أكثر من 50 مليون ناخب روسي وقدموا شرحا تفصيليا لهم عن الانتخابات الرئاسية الروسية والرئيس الحالي بوتين وجه رسالة إلى الشعب الروسي دعاه فيها إلى المشاركة في الانتخابات وأكد أن هذه الانتخابات حرة وديموقراطية".