رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منها رويترز والوكالة الفرنسية.. أشهر وسائل الإعلام توقع على وثيقة حماية الصحفيين فى غزة

الصحفيين في غزة
الصحفيين في غزة

كشف تقرير لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، عن تفاصيل الوثيقة النصية التي وقع عليها نحو 59 من كبار المسئولين في أشهر وسائل الإعلام الدولية والعالمية لحماية الصحفيين في غزة، خصوصا بعد استشهاد نحو 200 من الصحفيين في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، بعنوان "منها رويترز والوكالة الفرنسية.. أشهر وسائل الإعلام توقع على وثيقة حماية الصحفيين في غزة".

ظروف عمل الصحفيين غير مسبوقة

وذكر تقرير "القاهرة الإخبارية" أن الموقعين على الوثيقة أرسلوها إلى المسئولين الإسرائيليين لحثهم على حماية الصحفيين أثناء تأدية عملهم، كما وصفت الوثيقة ظروف عمل الصحفيين في قطاع غزة بأنها غير مسبوقة.

وسائل إعلام ذائعة الصيت

وأضاف التقرير أنه من بين أشهر الوسائل الإعلامية التي وقعت على الوثيقة وكالة "أسوشيتيد برس" و"رويترز" والوكالة الفرنسية وشبكة "سي إن إن"، بجانب بعض الصحف ذائعة الصيت مثل "الواشنطن بوست" و"الجارديان" و"نيويورك تايمز" و"دير شبيجل" الألمانية.

ونوه التقرير بتوقيع صحفية "هآارتس" الإسرائيلية على الوثيقة التي تطالب إسرائيل بحماية الصحفيين، وعلى الرغم من أن جيش الاحتلال ينفي استهدافه للصحفيين، إلا أن الوثيقة أكدت أن عمليات جيش الاحتلال هي الأخطر على حياة الصحفيين في العصر الحديث.