رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جدة: افتتاح معرض صور يظهر معاناة شعبنا وتضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين

اتحاد وكالات أنباء
اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا"

نظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) في مقره بجدة بالمملكة العربية السعودية، معرض صور، بالتعاون مع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، يعكس المعاناة التي يتعرض لها الصحفيون منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جهود الاتحاد ورابطة العالم الإسلامي لمساندة الصحفيين في فلسطين

وافتتح المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير ماهر الكركي المعرض الذي يأتي أيضا للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين، بالتعاون مع الأمانة العامة للاتصال المؤسسي برابطة العالم الإسلامي، بحضور المندوب السعودي الدائم لدى المنظمة صالح بن حمد السحيباني، وعدد من مسئولي المنظمة وأجهزتها.

يأتي المعرض في إطار جهود الاتحاد ورابطة العالم الإسلامي لمساندة الصحفيين في فلسطين وإبراز ما يتعرضون له من استهداف في ظل الاحتلال الإسرائيلي وحربه المستمرة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تدشين منصة لمكافحة التضليل الإعلامي

وتضمَّن المعرض أكثر من 100 صورة توثق الدمار الهائل الذي ألحقه الاحتلال بالبنية التحتية والمرافق المدنية في قطاع غزة، كما يوثق انتهاكات إسرائيل وما ترتكبه من جرائم قتل بحق المدنيين العزل من نساء وأطفال.

على هامش المعرض دشنت منصة لمكافحة التضليل الإعلامي لا سيما في الأخبار المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وتهدف إلى عرض الأخبار الفلسطينية المستقاة من المصادر الأصلية والموثوقة، وتزويد الإعلاميين بالمهارات والأدوات اللازمة للتعرف على الأخبار الزائفة، إضافة إلى تقديم دليل إرشادي بشأن المصطلحات الإعلامية الصحيحة لوصف الأحداث في فلسطين.