رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده… محطات مهمة فى مشوار الضيف أحمد

سمير غانم وجورج سيدهم
سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد

عرضت فضائية الأولى المصرية، في برنامجها صباح الخير يا مصر، محطات مهمة في مشوار الضيف أحمد بذكرى ميلاده.

وتحل اليوم الثاني عشر من فبراير ذكرى ميلاد الكوميديان الضيف أحمد، الذي قدم أعمالًا كوميدية راسخة في أذهان الجماهير رغم أعماله القليلة، ولكنه استطاع أن يجذب انتباه الجمهوري له، واستطاع بخفة ظله وحسه الكوميدي أن يحفر اسمه في قلوب محبيه.

ولد الضيف أحمد 12 فبراير عام 1936 بقرية "تمى الأمديد" بمحافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الآداب قسم الاجتماع بكلية الآداب عام 1960، وبدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الفنان سمير غانم وجورج سيدهم.

وظهرت موهبة الضيف أحمد في التمثيل وهو لا يزال طالبًا، ونال الجوائز عن الأدوار التي أداها على مسرح الجامعة، وأيضًا عن إخراجه عدة أعمال من روائع المسرح العالمي.

وكان ثلاثي أضواء المسرح الشهرة الكبيرة التي وصل إليها الصيف بعد أن قدم من خلالها عدة اسكتشات غنائية ومسرحيات كوميدية أشهرها "طبيخ الملايكة" و"كل واحد له عفريت" و"زيارة غرامية"، وقدم العديد من الأفلام الناجحة التي لفتت الانتباه إليه من الجماهير، حيث قدم ما يقرب من 40 فيلمًا من أبرزها "القاهرة في الليل" و"آخر شقاوة" و"المشاغبون" و"مراتى مدير عام".

وقام الضيف أحمد بالتأليف أيضًا، حيث كتب قصة فيلم "ربع دستة أشرار" الذي شارك فيه كبار النجوم من الفنانين، مثل فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي وشويكار بمشاركة الفنان سعيد صالح، وكان آخر أعماله مسرحية "الراجل اللي اتجوز مراته"، والتي تم التوقف عن تقديمها بسبب وفاته؛ حيث توفي 1970 وهو لا يزال في منتصف الثلاثينيات من عمره.