رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تعلن صد 3 هجمات للقوات أوكرانيا.. وكييف تخسر 290 عسكريًا ودبابة ومنصة مدفعية

ستوديو

عرضت فضائية القاهرة الإخبارية نبأ عاجل يفيد بأن وزارة الدفاع الروسي أعلن صد 3 هجمات للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان، بالإضافة إلى خسائر كييف أكثر من 290 عسكريًا ودبابة ومنصة مدفعية "بالادين".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، بمقتل أكثر من 210 عسكريين أوكرانيين على محور دونيتسك وصد 4 هجمات للجيش الأوكراني، بجانب صد هجومين للقوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك ومقتل 80 عسكريًا، لافتًا إلى خسائر القوات الأوكرانية على محور خيرسون تصل إلى 50 عسكريًا وثلاث دبابات وناقلتي جند مدرعتين.

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية الروسية، أسقطت 20 صاروخًا و17 قذيفة "هيمارس" و68 طائرة مسيرة أوكرانية خلال اليوم الماضي.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة التحقيق الروسية، عن أن طائرة "إيل 7" تم إسقاطها في بيلجورود بصاروخين لمنظومة باتريوت الأمريكية، مؤكدًا أن الغرب يرفض المشاركة بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة "إيل 76" خوفًا من ثبوث تورطه في العملية.

وعلى صعيد آخر أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع مندوبيه في الانتخابات، أن الطائرة "إيل-76" التي كانت تقل الأسرى الأوكرانيين أسقطتها قوات كييف باستخدام منظومة الدفاع الجوي الأمريكية "باتريوت"، لافتًا: "لقد تم إسقاط الطائرة، تم إثبات ذلك، بواسطة منظومة "باتريوت" الأمريكية، لقد أثبتت التحقيقات ذلك".

وأضاف أن روسيا تصر على إجراء تحقيق دولي في الحادث، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام في الغرب تحاول أن تتجنب تغطية حادثة سقوط طائرة الأسرى.