رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عشرات الشهداء والجرحى فى قصف إسرائيلى بغزة

ستوديو

استُشهد وأصيب عشرات المواطنين، اليوم الإثنين، إثر غارات إسرائيلية استهدفت عددًا من منازل المواطنين وتحديدًا في حي الرمال المحاصر من قبل الآليات العسكرية، تزامنًا مع قصف كثيف لمدفعية وزوارق الاحتلال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طيران الاحتلال الحربي قصف على الأقل خمسة منازل في حي الرمال بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، فيما تواجه مركبات الإسعاف صعوبة في الحركة للوصول إلى الإصابات والشهداء، وسط قصف مدفعية ومسيّرات الاحتلال كل ما يتحرك على الأرض.

وأضاف أن مدفعية الاحتلال قصفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تؤوي نازحين في حي الرمال، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين على الأقل، كما داهمت المدرسة واعتدت على المواطنين بالضرب.

وقصفت طائرة مسيّرة بصاروخين سيارتي إسعاف بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، ولم يتمكن أحد من نقلهم إلى مستشفى الشفاء المحاصر، تزامنًا مع إطلاق النار من قبل مسيرات الاحتلال صوب المستشفى، ما أدى لإصابة عدد من النازحين داخله.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية عددًا من المواطنين ومقبرة في حي الدرج وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين، كما قصفت عددًا من منازل المواطنين في حيي الصبرة والزيتون بالمدينة.