رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيقونة جمال السبعينيات.. ذكرى رحيل الفنانة فاطمة مظهر

ستوديو

تحل اليوم السبت 27 أبريل، ذكرى رحيل الفنانة فاطمة مظهر، التي ولدت في 2 يونيو عام 1943، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2022، عن عمر يناهز الـ79 عامًا.

محطات في حياة الراحلة فاطمة مظهر 


بدأت الفنانة فاطمة مظهر مسيرتها الفنية عام 1969 من خلال اشتراكها بثلاثة مسلسلات وهما "أغاني في بحر الأماني" و"الفتي برهان" و"الفنان والهندسة" وكذلك الفيلم السينمائي "أسرار البنات".

وفي السينما شاركت في عدة أفلام سينمائية منها "الأحضان الدافئة، أسرار البنات، شياطين البحر، السلم الخفي، بائعة الحب، الأسطى المدير، الاتحاد النسائي"… وغيرها وقدمت أيضًا مسرحيتين هما "الرهائن" و"بلدي يا بلدي"، كما شاركت في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية منها "القاهرة والناس، برج الأكابر، الشاطئ المهجور، ليالي الحصاد، إصلاحية جبل الليمون، من أجل ولدي، بين السرايات، القضاء في الإسلام، اللعب في الوقت الضائع".


الفنانة فاطمة مظهر من مواليد القاهرة يوم 2 يونيو عام 1943 وهي أخت غير شقيقة للفنان الكبير الراحل أحمد مظهر، وكان هو المسئول عن تربيتها حيث إنها تصغره بـ26 عامًا.

تخرجت فاطمة مظهر من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينيات وحتى التسعينيات.

وفاة فاطمة مظهر


غَيّب الموت يوم 27 أبريل 2022 -الموافق 26 من شهر رمضان- الفنانة فاطمة مظهر، الأخت غير الشقيقة للفنان الكبير أحمد مظهر.

وآنذاك أعلن الفنان مفيد عاشور، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن وفاة فاطمة مظهر قائلًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعًا الفنانة الكبيرة فاطمة مظهر .. رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا .. اللهم بحق شهرك الفضيل هذا اللهم اجعلها من عتقائك يا عفو يا جواد يا كريم...اللهم آمين يا رب العالمين.. نسألكم الفاتحة على روحها الطاهرة».