رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"لا اتصال مع إسرائيل".. حيلة سفن الشحن العالمية لتجنب استهدافها من قبل الحوثيين

البحر الأحمر
البحر الأحمر

"لا اتصال مع إسرائيل"، عبارة جديدة أصبحت تدرجها سفن الشحن على صفحة المعلومات الخاصة بها على موقع ISS الدولي والمختص بمراقبة حركة السفن لتجنب استهدافها من قبل جماعة الحوثي أثناء إبحارها في البحر الأحمر.

وخلال تقرير عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، أشارت إلى أن الحوثيين في اليمن يصرون على استهداف السفن على استهداف المتجهة إلى موانئ دولة الاحتلال الإسرائيلية تنديدًا بالعدوان الغاشم على قطاع غزة، وفشل الضربات الأمريكية البريطانية في وقف تلك الهجمات، ما جعل العديد من سفن الشحن تلجأ إلى عدة وسائل لتأكيد عدم وجود أي علاقة تربطها بإسرائيل. 

وأوضح التقرير، أن وكالة بلومبرج الأمريكية كشفت مؤخرًا قيام العديد من سفن الشحن بتغيير هويتها لترتبط باسم الصين أو روسيا أو القيام بإيقاف تشغيل أجهزة تعقب نظام تحديد الموقع الآلي ISS الخاصة بها عند الاقتراب من البحر الأحمر على أمل عدم استهدافها من قبل الحوثيين.

وتابع: "أوضحت الوكالة أن السبب الرئيسي لاختيار سفن الشحن تغيير هويتها لترتبط ببكين وموسكو، هو موقف البلدين الرافض للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، وعدم تأييدها للهجمات التي تشنها الولايات المتحدة على الحوثيين في اليمن".