رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: تعلن موعد عودة ارتفاع درجات الحرارة.. وتحذر من الأمطار والشبورة المائية

ستوديو

كشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية، موضحة أن البلاد تشهد ارتفاعا لدرجات الحرارة من اليوم وحتى الأحد المقبل، ولكن هذا الارتفاع بدرجات الحرارة يكون فقط خلال النهار، وفترات الليل درجات الحرارة الحرارة تعود للانخفاض.

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "dmc"، أنه ابتداء من الإثنين بالمقبل يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترات النهار، مشيرة إلى أن الشبورة المائية كثيفة اليوم وغدا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية خلال فترات الصباح الباكر على الطرق وفترات الليل المتأخر أيضا.

فرص سقوط الأمطار اليوم موجودة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار اليوم موجودة على بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية، وهي أمطار خفيفة لن تكون مؤثرة على أي أنشطة يومية، موضحة أن الأحوال الجوية بصفة عامة مستقرة تماما على أغلب محافظات الجمهورية.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من الانخداع بأشعة الشمس نهارا وتخفيف الملابس، لأن فترات الليل تكون باردة، وتغيير نوعية الملابس قد يصيبنا بنزلات البرد.