رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذكرى ميلاد سمير غانم.. محطات فى حياة "أسطورة الكوميديا"

ستوديو

يحل اليوم الإثنين الموافق 15 يناير،  ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم، حيث أنه من مواليد 15 يناير عام 1937، لم يكن سمير غانم فنانا تقليديا، بل كان استثنائيا بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

سمير غانم هو أحد أبرز رموز الكوميديا في مصر والوطن العربي، فهو من مواليد 15 يناير عام 1937، ورحل عن عالمنا 20 مايو عام 2021 عمر يناهز الـ84 عاما.

واستعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، محطات في حياة “أسطورة الكوميديا”:

ولد سمير غانم في محافظة أسيوط، مصر عام 1937، ولم يوفق في كلية الشرطة والتحق بكلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، كون فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع جورج سيدهم والضيف أحمد، له العديد من الأفلام السينمائية منها فيلم «الصديقان»، «لسنا ملائكة»، «واحد في المليون»، «السراب»، فيلم «المجانين الثلاثة»، فيلم «نحن الرجال طيبون» وغيرها.

قصة زواج سمير غانم ودلال عبدالعزيز

جمعت قصة حب بين الفنانة دلال عبدالعزيز والفنان سمير غانم، الذي كان يكبرها بأكثر من 20 عاما، فكانت المقابلة الأولى بينهما عندما كانت دلال عبدالعزيز في مرحلة الطفولة، وكانت في أحد المصايف مع عائلتها بالإسكندرية برفقة المربية الخاصة بها، وعندما رأت سمير غانم هرولت وراءه مسرعة من أجل رؤية النجم المشهور، وبعد 15 عاما يتجدد اللقاء بينهما من خلال عمل فنى.

وتوفي الفنان سمير غانم عام 2021 إثر إصابته بمرض فيروس كورونا حيث عاني فى الشهور الأخيرة بسبب هذا المرض وتم نقله إلى المستشفى ومكث فيها عدة أسابيع إلى أن تدهورت حالته الصحية وتوفي عن عمر يناهز الـ84 عاما.