رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف أثرت صفعة عماد حمدى لعبدالحليم حافظ بفيلم "الخطايا" وموقف العندليب معه؟

عبدالحليم حافظ وعماد
عبدالحليم حافظ وعماد حميدي

يعد فيلم "الخطايا"، من أشهر الأفلام المصرية الذي تم إنتاجه عام 1962 وهو من بطولة الفنان عبدالحليم حافظ، والفنان عماد حمدي، وشهد الفيلم أشهر صفعة في تاريخ السينما.

ضمن أحداث الفيلم يقوم الفنان عماد حمدي، بصفع عبدالحليم حافظ، صفعة قوية حقيقية وهو الأمر الذي وصفه هو بنفسه بالصعب، وذلك في حوار قديم له مع الإعلامي مفيد فوزي قال فيه: "عبدالحليم كان مطرب أكتر منه ممثل، وممثل أكتر منه مطرب، وهو ممثل لا مثيل له، له طبيعة فائقة وصدق في التمثيل.. صفعته بالكف ده بملو ما في إيدي طااااخ، ولا اهتز ولا راح شمال ولا يمين، هو كان بيبكي فنطت دمعة منه جت على البدلة، في قلم حقيقي 100% وهو اللي طلب ده".

وأضاف: "المفروض إني بضرب عبدالحليم قلم جامد، والمفروض بطرده وبقوله إنه ابن حرام، وهو كان بيبكي بصحيح وبعدين اضربه القلم ماينفعش أضربه في الهوا، وأنا خايف عشان أنا إيدي طرشة، وهو جسمه خفيف، لكنه قال لي مالكش دعوة وأنا بقيت في موقف حرج جدا، فقولت وهو كذلك".

وتابع: "الموقف كان صعب عليا جدا قولت الولد هيجراله حاجة، ولكنه كمل المشهد عادي من أول مرة، لما الفيلم ظهر والجمهور شافوا القلم، أخدت عتاب في كل مكان في الشرق الأوسط، إزاي تضرب عبدالحليم محبوب الجماهير كده، الناس ثارت عليا".

تأثير الصفعة على نجومية عماد حمدي

صفعة عماد حمدي لم تمر مرور الكرام على جماهير عبدالحليم، والذين هاجموه بشدة الأمر الذي تسبب في جلوس عماد حمدي في منزله دون عمل لما يقارب العام.

وعندما علم عبدالحليم حافظ، بذلك ذهب برفقة الصحفيين لمنزل الفنان عماد حمدي، والتقط معه صورًا ليثبت لجمهوره أن ما يجمع بينهما محبة وتقدير وظهر في الصورة الفنانة نادية الجندي، وكانت وقتها زوجة للفنان عماد حمدي، وبعد هذا اللقاء وقع عماد حمدي 3 أعمال فنية في نفس العام.

عبدالحليم حافظ وعماد حمدي