رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سوناك يشيد بجهود مصر بشأن إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

ستوديو

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن رئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك أشاد بجهود مصر خاصة على صعيد تنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وسوناك 

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، وذلك على هامش أعمال "الدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

وشهد اللقاء، التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث ثمن الجانبان الروابط الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة، وأكدا التطلع لمزيد من تفعيلها على جميع الأصعدة.

وتطرق اللقاء إلى تبادل الرؤى بخصوص تطورات العمل المناخي في ضوء انعقاد قمة المناخ بدبي، إلى جانب مستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وتوافق الجانبان بشأن خطورة الوضع الحالي، لا سيما في ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة؛ واستعرض الرئيس في هذا الخصوص الجهود التي تقوم بها مصر على مسار التهدئة، مؤكدًا ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، مع السعي نحو إيجاد الأفق السياسي الملائم للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.