رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منار غانم توضح حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بمختلف محافظات الجمهورية

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، إن الأحوال الجوية خلال هذه الفترة تشهد استقرارًا، لافتة إلى أنه يوجد ارتفاع في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث يصل الارتفاع لـ4 درجات مئوية في أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تسجل اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، متابعة أن ظاهرة الشبورة المائية هي التي تسيطر على الأجواء مع استقرار الأحوال الجوية.

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية 

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة، متوقعة استمرارها غدًا أيضًا، وقد تصل لحد الضباب، أي تتسبب في انعدام الرؤية، وتتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الساعات الأولى من الصباح االباكر، وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، متابعة أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارًا ومائل للبرودة ليلًا، ويصل فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار لـ12 درجة مئوية.