رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: تكشف عن سقوط أمطار على هذه المناطق

الدكتورة منار غانم،
الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام الماضية شهدت ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة أعلى من المعدلات، مع تساقط الأمطار وانتشار الشبورة المائية الخفيفة على بعض المناطق.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" اليوم الأربعاء: متوقع اليوم من صور الأقمار الصناعية أن فرص الأمطار تقل وتهطل فقط على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، وستكون أمطارا خفيفة غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، وستكون على فترات متقطعة من اليوم.

سقوط أمطار وشبورة مائية

ولفتت إلى أن باقي مناطق الجمهورية ستتلاشى من عليها فرص سقوط الأمطار تماما، وسيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية، مع استمرار درجات الحرارة أعلى من المعدلات بحوالي من درجتين إلى 3 درجات، مع ارتفاعات في نسب الرطوبة، وهو ما يعطي الشعور بارتفاع درجات الحرارة في فترة النهار.

وأوضحت أن فترات النهار ستكون أجواء خريفية مائلة للحرارة، وفترات الليل الأولى يكون الارتفاع في درجات الحرارة قليلا مع غياب أشعة الشمس، لكن فترات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير نسبيا، لتعطي أجواء مائلة للبرودة.