رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير علاقات دولية: الكيان الصهيونى ليست له مرجعية ولا يعبأ بالمجتمع الدولى

ستوديو

قال الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إنه من الواضح أن  إسرائيل هذا الكيان الصهيوني ليست له مرجعية، وليس له ما يمكن أن يُحتكم إليه.  

وأضاف الدكتور طارق البرديسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة الأولى المصرية، أن إسرائيل لا تعبأ بالمجتمع الدولي ولا تكترث بهذه الأسرة الدولية، لافتًا إلى أن إسرائيل  تصف قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو قرار الاتحاد من أجل السلام، بالقرار المشين، وهو ما يعتبر تطاولا على الجمعية العامة للأمم المتحدة وتطاولا على الأسرة الدولية وتطاولا على الأمين العام للأمم المتحدة وتطاولا على مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وتطاولا على كل الشخصيات والقرارات الدولية ذات الصلة. 

المجتمع الدولي لا يقوم بدوره في حفظ السلم والأمن الدوليين

وتابع: " كل هذه الدلائل تؤكد أن التنظيم الدولي يتداعى، حق فيتو لم يكن ريشة على رءوس الكبار، حق لفيتو معناه أن الكبار الذين انتصروا في الحرب العالمية الثانية والذين جنبوا العالم ويلات النازي، وجب عليهم أن يحفظوا السلم والأمن الدوليين.. لماذا لا يقومون بهذه المهمة الآن؟! ما قيمة التنظيم الدولي الآن إن لم يكن يوجد حفظ للسلم والأمن الدوليين".