رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادًا لمؤتمر المناخ.. تنفيذ أكبر محطة شحن أتوبيسات كهربائية فى الشرق الأوسط وإفريقيا

ستوديو

تزامنا مع قمة المناخ COP 27 بشرم الشيخ، تم تنفيذ أكبر محطة شحن أتوبيسات كهربائية استعدادا لاستقبال القمة، والتي تعد الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا، وأهم ما يميز تلك المحطة هو تنفيذها بأيد مصرية 100%، ومن الممكن أن تقوم المحطة بشحن 140 أتوبيسا دفعة واحدة.


في هذا الصدد أكد المهندس سيد متولي، المدير التنفيذي لشركة تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، أن المحطة تضم 140 أتوبيسا كهربائيا، كما يمكن شحن جميع هذا العدد في وقت واحد خلال 8 ساعات بشواحن سريعة أو بطيئة.

ونوه المدير التنفيذي لشركة تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، خلال حواره مع مراسل 8 الصبح والمذاع على فضائية DMC، أنه تم تنفيذ الأعمال الإنشائية للمحطة تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري وشركات مصرية أصلية لأعمال البنية التحتية والشواحن والأتوبيسات.

وأوضح أن هناك توجيها عاما بأن تكون جميع الشركات المشاركة بالمحطة مصرية 100%، فيما تم الانتهاء منها في 5 أشهر فقط، على الرغم من التحديات التي واجهتنا واصفًا تخطي هذه التحديات بـ"إنجاز غير طبيعي".

وتابع أن  وزارة النقل قامت بإدارة وتشغيل هذا الأسطول باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات، بعدد 6 خطوط وزمن تقاطر في حدود 5 دقائق بالإضافة إلى صيانة ممرات مطار شرم الشيخ، وطريق دهب شرم الشيخ، وتجهيز محطات لشحن السيارات الكهربائية بعدد 18 موقع  بـ 9  شواحن سريعة "بي سي"، و15 شاحنا بطيئا "أي سي".

وأضاف أن شراكات مختلفة بين الشركات قامت بها وزارة النقل للخروج بهذا الشكل، كما يجب توحيد الإدارة فإدارة الأسطول تمت بمعرفة شركة اكتل، هي شركة سوبر جيت مع مواصلات مصر؛ لأن مكونات هذا الأسطول تتبع لهيئة العام بالقاهرة والإسكندرية، وبالتالي هناك عدة تدريبات، منها تدريب تحسين ثقافة السائقين، وتدريب على حفظ المسارات، والتدريب على استخدام التطبيقات، وبالتالي هناك تطويع التكنولوجيا لتحسين مستويات الإدارة، وتوفير الانبعاثات ليس فقط بتوفير بديل كهربائي ولكن تحسين إدارتها بكفاءة عالية.

واختتم أن الأتوبيسات الكهربائية مستمرة طول فترة المؤتمر وبعد المؤتمر سيتم استقطاع جزء لإدارة وتغطية بعض الخطوط في محافظة جنوب سيناء لتحسين الصورة الذهنية لدى الزوار للمحافظة لجذب السائحين بشكل أكبر.