رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«هنا نصلى معًا».. انطلاق فعاليات ملتقى الأديان فى دورته الثامنة

ستوديو

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الأديان بمجمع الأديان بمصر القديمة، اليوم الخميس، في الساعة الثامنة مساءً، تحت شعار "هنا نصلي معًا"، برئاسة الفنان انتصار عبدالفتاح، رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الـ15، ضمن فعاليات المهرجان.

 

يأتي المهرجان برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب.

 

وقال انتصار عبدالفتاح إن فعالية "ملتقى الأديان" تهدف إلى توحد المشاعر لتنصهر وتؤكد على التواصل الإنساني ومفهوم الأديان بمعناه الكوني، فمن هذه الأرض المباركة تشدو الصلوات بكل اللغات وسط هذا المكان المقدس الذي يُضيء الشموع من كل مكان ليكون موعدًا سنويًا ثابتًا حيث نصلي معًا من أجل الإنسان.

 

يذكر أن الفنان انتصار عبدالفتاح قد أسس ملتقى الأديان عام 2015، حيث قدم الدورة الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة بمجمع الأديان، ويتميز هذا المشروع بالانسجام مع تفرد وعبقرية المكان وعمق الحضارة المصرية وجوهر الأديان، ولاقت الدورات السابقة لملتقى الأديان نجاحًا، حيث شارك في الدورة مجموعة من الدول إلى جانب مصر، مجموعة من الدول.

 

وكانت وزارة الهجرة  قد شاركت بـ100 شاب مصري من الجيلين الثاني والثالث لأبناء المصريين بالخارج، فى نمط جديد من أنماط الربط والدمج التي تسعى لإيجادها في وزارة الهجرة بين أبنائنا بالخارج ووطنهم الأم.