رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين فهمى فى حوار صريح جدًا: أشعر بالاكتئاب عندما أرى حالات الاستهتار والإهمال

ستوديو

قال الفنان حسين فهمي، إنه يعتبر ثاني دفعة في معهد السينما قسم الإخراج بتقدير امتياز سنة 1964م، وحاصل على ماجستير في الإخراج السينمائي من جامعة كاليفورنيا في أمريكا. 

وأضاف الفنان حسين فهمي في حوار صريح جدًا، الذي تقدمه الإعلامية منى الحسيني، عبر فضائية ماسبيرو زمان، الوسامة لها دور في تحويله من الإخراج إلى السينما، معقبًا: "محدش هيقولي تعالى مثّل إلا من شكلي، لأنه ما يعرفش إذا كنت هعرف أمثل أو لا". 

وتابع: "الوسامة لم تحدد نوعية الأدوار التي أجسدها، فلم أحدد نفسي أبدًا بنوعية أدوار  نابعة من شكلي، قدمت كل الأدوار في بداية حياتي، ولم أقدم دورًا يشبه الآخر، ورفضت تمامًا أن يتم وضعي في قالب، لأنني دارس إخراج ودارس سينما، فلم يكن هدفي أن أظهر في الفيلم من أجل أن يتم تصويري، لكن من أجل أن أقدم أحاسيس".

وأردف: "أنا لا أعاني من الاكتئاب، لكن بيجيلي اكتئاب لما أشوف حالة تسيب في العمل، أي تسيب بشوفه في الشغل وفي الحياة وفي المجتمع، وأي استهتار أو إهمال يتعبني نفسيًا، الاستهتار في الفن يؤلمني جدًا  خاصة عندما أشعر أن الاستديو عبارة عن سويقة، يؤلمني عندما أدخل بلاتوه وأجد أن هذا البلاتوه عبارة عن سوق".