رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة ربيع يكشف تفاصيل لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية بقناة السويس

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل اجتماعه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا، لافتا إلى أن هذا الاجتماع الأول من نوعه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن كوريلا شخصية مهمة وتحت قيادته الأسطول الخامس. 

وأكد ربيع، أن اللقاء يعبر عن أهمية مصر وقناة السويس عند العالم، وأنه شرح له حركة الملاحة في قناة السويس وتأمين السفن التي تمر في القناة وحجم الحمولات. 

وأردف أنه أخبر قائد القيادة المركزية الأمريكية بأن القوات المسلحة هي من تتولى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، وشرح له الإنجاز الكبير الذي تم خلال أزمة إيفر جيفن، مؤكدًا أن قائد القيادة المركزية الأمريكية كان مهتما بالسؤال عن ترتيبات عملية مرور السفن وتأمينها.

وكشف رئيس هيئة قناة السويس عن أن مدة شهادات قناة السويس 5 سنوات، وكل المودعين حصلوا على أموالهم في الموعد المحدد وكانت حصيلة الشهادات 58 مليار جنيه.

مشروعات قناة السويس الجديدة

وأوضح أن المشروعات الجاري تنفيذها في قناة السويس، من إيرادات القناة ولا يحمل ميزانية الدولة أي شيء، موضحا أنه سيتم إسناد إدارة القرية الأوليمبية بقناة السويس لشركة متخصصة حتى تحقق أرباح ما تم إنفاقه عليها خلال 3 سنوات.

وواصل أن استاد قناة السويس دولي ومطابق للمواصفات العالمية، وأن مسئولي النادي المصري طلبوا لعب مباريات الفريق في استاد قناة السويس حتى ينتهوا من إنشاء الاستاد الخاص بهم، مشيرًا إلى أن هناك فنادق على بعد 800 متر من الاستاد، ومستشفى قناة السويس على بعد 600 متر، إضافة إلى وجود 2 مهبط طيران.