رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير قضايا دولية يكشف تفاصيل ما قبل دفن الملكة إليزابيث

ستوديو

قال الدكتور خالد مصطفى، خبير القضايا الدولية من لندن، إنه كانت هناك خطة سقوط جسر لندن لو الملكة إليزابيث الثانية توفيت في لندن، ولكنها توفيت في "أسكتلندا"، فحدث تغيير في الخطة نوعًا ما، مشيرًا إلى أن المراسم تمت وأعلن الدفن يوم الإثنين القادم الموافق 19 سبتمبر.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن اليوم اجتمعت هيئة الجلوس على العرش لإعلان الملك تشارلز الثالث ملكًا للبلاد، وبعدها اجتمع البرلمان لصياغة حفاظ النعي وإعلان ولائه للملكة، وبعدها علق البرلمان جلساته، مفيدًا بأنه بعد الظهر اجتمع الملك تشارلز بالحكومة بالكامل في باكنجهام.

 

وأوضح أنه غدًا الأحد سيتم نقل نعش الملكة من قلعة بالمورال إلى قصر رولي رولز هاوس لتوديع الشعب الأسكتلندي لها، ويوم الإثنين سيقام موكب احتفال، وسينطلق الملك تشارلز في جولة يوم الإثنين في جميع أنحاء البلدان الثلاثة.

 

وأكد أن جثمان الملكة إليزابيث الثانية سيكون متاحًا لجميع المواطنين، حتى يوم الأربعاء، ولكن برسوم مادية، ويوم الجمعة والسبت ستستمر زيارة الملكة لمناطق من المملكة مع أغلب السياسيين، والأحد سيكون السياسيون مقدمين واجب العزاء، ومن بعدها سيتم نقل نعش الملكة لتدفن بالقرب من والدها وزوجها.