رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى قلب بنها.. تفاصيل افتتاح المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر

عبدالحميد الهجان
عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية

كشف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، عن تفاصيل افتتاح المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر على كورنيش مدينة بنها، لافتًا إلى أن الممشي سيوفر آلاف الفرص للشباب.

وقال الهجان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على "القناة الأولى"، إن ممشى أهل مصر لا يقتصر على بنها فقط، بل يمتد لأماكن أخرى داخل المحافظة، ونهتم بالمناطق الخضراء وخاصة في عزبة نجيب على الطريق الإقليمي، وتمت زراعة جنائن وحدائق مفتوحة، تستوعب الحفلات والزفاف بالمجان.

 

تفاصيل المرحلة الثانية من ممشي أهل مصر
وكان قد افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير المرحلة الثانية من ممشي أهل مصر على كورنيش مدينة بنها بتكلفة 17 مليون جنيه بطول ١٨٥٠ م ومتوسط عرض ۱۰ م، وذلك في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بخلق أماكن للتنزه، وإتاحة نهر النيل أمام جميع المواطنين، للاستمتاع به، باعتباره ملك لجميع المواطنين.

تضمنت أعمال إنشاء الممشي، إقامة عدد من الاستراحات والمظلات، وتمت إنارته وتجميله وتزويده بمعدات وأدوات النظافة، ليصبح متنفسًا حضاريًا للمواطنين يلجئون إلية من كل مدن المحافظة وليس مدينة وبنها فقط. وقام بتنفيذ المشروع الجهاز التنفيذي لتجديد إحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير، ويتكون من مرحلتين كل مرحله من قطاعين وتتكون ويمتد قطاع (أ) من المرحله الأولي من كوبري كفر الجزار وحتي خط السكة الحديد بطول 450 مترًا وبعرض 3-8 أمتار وتم تسليم القطاع في مايو 2020 وقطاع (ب) الذي تم افتتاحه اليوم يمتد من خط السكة الحديد وحتي معدية بطا أمام مجلس مدينة بنها بطول400 متر، وتم التنفيذ بعرض يتراوح من 5- 17 مترًا. أما المرحلة الثانية من المشروع فيمتد قطاع (ج) من معدية بطا حتي نادي الشرطة بطول 450 مترًا بعرض 6- 17 مترًا بتكلفة 30 مليون جنيه، أما المرحلة (د) فتبدأ من نادي الشرطة حتي محطة المياه بطول 550 مترًا وجار إعداد الدراسات الخاصة بها ليتم طرح المشروع والبدء في تنفيذه.