رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الزراعيين: الدولة دعمت الفلاح المصرى بقانون الإصلاح الزراعى

ستوديو

أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أهمية المشروعات القومية المرتبطة بالمجال الزراعي، وخاصة عمليات تبطين الترع التي تعمل على توفير المياه للفلاح بأعلى كفاءة وجودة.

الدولة توسعت في زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية 

وقال نقيب الزراعيين، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على «القناة الأولى» بالتزامن مع الذكرى الـ70 لعيد الفلاح المصري، إن الدولة المصرية توسعت في زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية مع تقديم الحزم التحفيزية للفلاح المصرية، وخاصة فيما يتعلق بالقمح والأقطان.

 

هناك منظومة للإرشاد الإلكتروني

وشدد خليفة على أن العنصر البشري من أهم العناصر في القطاع الزراعي، الدولة المصرية تعمل على تحسين الحالة الاجتماعية والصحية للفلاح، وتطوير الريف المصري، من خلال عدد من المشاريع القومية التي تضمنت التقنيات الحديثة والتطور التكنولوجي والرقمي، وهناك منظومة للإرشاد الإلكتروني، مشددًا على أهمية العنصر البشري.

وأضاف:"نطالب بتعينات في تخصصات معينة مثل الإرشاد الزراعي، بما يسهم في استدامة النشاط الزراعي"، مشيرًا إلى أن الفلاح المصري أقدم فلاح في العالم، وقطاع الزراعي ثاني الأكثر توفيرًا لفرص العمل بعد قطاع الإسكان.

 

تصدير 6 ملايين طن العام الماضي

وكشف عن أن إجمالي المساحة الزراعية في جمهورية مصر العربية كانت في 2014 8.7 مليون فدان، ووصل هذا الرقم لـ9.7 مليون فدان، بزيادة قدرها مليون فدان، مشددًا على أن هناك طفرة غير مسبوقة في القطاع الزراعي، وتم تصدير 6 ملايين طن العام الماضي من الحاصلات الزراعية المختلفة.

وقال نقيب الزراعيين، إن الفلاح المصري يسهم بدور كبير في الاقتصاد القومي، ومسئول عن توفير الأمن الغذائي، بحب وإخلاص على مدى آلاف السنين.

وشدد نقيب الزراعيين، على أن الدولة المصرية تحتفل سنويًا بالفلاح المصري على دوره الوطني، وتقدم له كل الدعم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قدمت الكثير من الخدمات للفلاح المصري، حيث دعمت الدولة الفلاح المصري بقانون الإصلاح الزراعي، وجاءت ثورة 30 يونيو لتستكمل الدعم الكامل للفلاح المصري.
وثمّن إجراءات الدولة في رفع ضريبة الأطيان الزراعية عن الفلاح، مشددًا على أن الدولة المصرية دعمت بشكل كبير الفلاح.