رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق: توقف بورصة الدولار والذهب عن التداول فى بغداد

ستوديو

توقفت البورصة الرئيسية لبيع الدولار وأسواق الذهب، بالعاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، عن التداول نتيجة الحظر الشامل الذي تم تطبيقه منذ أمس.


وذكرت وكالة "شفق نيوز" الإخبارية العراقية اليوم، أن البورصة الرئيسية في سوقي الكفاح والحارثية ببغداد، والمتخصصة بتداول صرف الدولار الأمريكي، وأسواق بيع الذهب بالجملة في شارع النهر وسط العاصمة، أغلقت أبوابها اليوم نتيجة حظر التجوال، والأحداث الأمنية التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات.


ووفق الوكالة، شهدت أسعار الدولار في أربيل عاصمة إقليم كردستان ارتفاعًا، حيث بلغ سعر البيع 148400 دينار لكل 100 دولار أمريكي، وبلغ سعر الشراء 148300 دينار لكل 100 دولار.

 

وتجددت الاشتباكات في المنطقة الخضراء ببغداد، بعد اشتباكات دامية أمس الإثنين ارتفعت حصيلتها وفق مصادر طبية إلى 23 قتيلًا من أنصار مقتدى الصدر وإصابة نحو 350 متظاهرًا.

 

وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم، إن المنطقة الخضراء في بغداد تعرضت لقصف بأربعة صواريخ سقطت في المجمع السكني وأسفرت عن أضرار.

 

وأعلن الجيش عن فرض حظر التجوال في بغداد اعتبارًا من الثالثة والنصف بعد الظهر ومن ثم في جميع أنحاء العراق في السابعة مساءً وسُيّرت دوريات للشرطة في العاصمة، بعد أن تعمّقت الأزمة في العراق الذي يعيش في مأزق سياسي منذ انتخابات أكتوبر 2021 التشريعية.

 

وتدهور الوضع في وسط العاصمة العراقية واقتحم المئات من أنصار التيار الصدري بعد الظهر مقر رئاسة الوزراء، بعد إعلان مقتدى الصدر، أحد أهم الفاعلين في السياسة العراقية، بصورة مفاجئة اعتزاله العمل السياسي بشكل "نهائي".