رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إمام: إتاحة الفرصة للطلاب لاستخدام التكنولوجيا سترفع مستواهم العقلى

أسامة إمام
أسامة إمام

أوضح الدكتور أسامة إمام، عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، أن الطلاب المصريين يتميزون بالكفاءة، وأن الجيل الجديد عندما يحصل على الفرصة في استخدام التكنولوجيا سيؤدي لارتفاع مستواهم العقلي والذهني.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، الذي يذاع عبر فضائية Etc، أن الطلاب عندما سيحصلون على فرصة في مجال الحاسبات والذكاء الاصطناعي سيصلون للمقدمة في أسرع وقت. 

وتابع أن كليات الحاسبات بدأت عام 1996، وأن الرئيس السيسي قام بإطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي لرؤية مصر لعام 2030، في ظل الجمهورية الجديدة، وعلى الفور قامت لجنة قطاع الحاسبات بانتقاء فكرة الرئيس وتطويرها بدلًا من كلية الحاسبات والمعلومات إلى حاسبات وذكاء اصطناعي. 

الهدف من التكنولوجيا هو زيادة مستوى الرفاهية

وعلى جانب آخر قال الدكتور رضا عبدالوهاب، عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، إن الهدف الرئيسي من التكنولوجيا هو زيادة مستوى الرفاهية.

 وتابع أن أول دفعة تخرجت من جامعة القاهرة كانت هذا العام، مضيفًا أن الذكاء الاصطناعي أصبح تخصصا نقيا داخل كلية الحاسبات، وأن التخصص يبدأ من السنتين الثالثة والرابعة. 

وأشار إلى أن كليات الذكاء الاصطناعي بدأت في مصر منذ عام 2019، حيث كان الاسم السابق لتلك الكلية هو كلية الحاسبات والمعلومات، وجرى تغيير مسماها إلى الذكاء الاصطناعي.