رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التضامن تكشف تفاصيل دورة تدريبية ببرنامج «بورتيدج» لتنمية قدرات الأطفال ذوى الإعاقة

ستوديو

قالت الدكتورة مها هلالي، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي للإعاقة، إن الوزارة في مرحلة لإعادة هيكلتها كلها، ومن ضمنها الإدارة المركزية لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة، وأصبحت تتكون من ثلاث إدارات عامة، منها الإدارة العامة للتسجيل والتوثيق، وهي معنية بتسجيل المواطنين من أجل استخراج كارت الخدمات المتكاملة.

 

وتابعت هلالي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، اليوم الأحد: أيضًا الإدارة العامة للتأهيل، ومعنية بمكاتب ومراكز التأهيل وتقدم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، وأخيرًا الإدارة العامة للدعم الفني.

 

وأضافت، أن برنامج "بورتيدج" يتم بالتعاون مع جهة منظمة دولية لنقل الخبرات، ومعنية بمراكز ومكاتب التأهيل، ولها ثلاث مراحل، حيث إنهم يراجعون البيئة الفيزيقية والإتاحة الموجودة في المراكز والمكاتب، ومتابعة إجراءات التشغيل، وجودة فاعلية الخدمات المقدمة، والتشبيك مع المجتمع والفئة المجتمعية.

 

محافظات البرنامج 

 

وأشارت مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي للإعاقة، إلى أن هذا البرنامج يتم في عشر محافظات، هى: أسيوط والإسماعيلية ودمياط وأسوان والغربية، وهذه محافظات مبادرة حياة كريمة، إلى جانب محافظات القاهرة وسوهاج والدقهلية والقليوبية وجنوب سيناء.

 

وأوضحت مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي للإعاقة، أنه من ضمن المرحلة الأولى، رفع كفاءة العاملين بالمراكز عن طريق التدريب، ويستهدف البرنامج العمر من الميلاد حتى 6 سنوات، من أجل تنمية قدرات ذوي الإعاقة.