رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمر خيرت عن إحيائه حفلًا «ساعة الغروب» بمدينة العلمين: لم أفعله فى حياتى

ستوديو

علق الموسيقار الكبير عمر خيرت، على النجاح المبهر لحفله في مدينة العلمين الجديدة، قائلًا إن الفن الجيد موجود، والفن غير الجيد موجود، ولا يصح إلا الصحيح، لكن لا أحد يستطيع أن يمنع شخصًا "عايز يفِن"، ولكن ما يستمر الشيء الجيد، والعملة غير الجيدة ستُطرد.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء اليوم السبت، أن استمرار الشيء الجميل من الفن، هو ما عشنا عليه في مصر، وذلك لأنها أشياء صادقة، متابعًا: "أي شيء فيه صدق لازم يعيش". 

 

وأشار الموسيقار الكبير عمر خيرت، إلى أن مدينة العلمين مشروع كبير وشيء يفرح القلب أن يكون لدى مصر هذه المشاريع التي حدثت في الفترة الأخيرة، متابعًا: "ما أعجبني الفكرة نفسها والمكان نفسه والخيال الذي يخرج من المكان، وما زال هناك الكثير ليتطور في المدينة، بكونها ستكون مدينة قائمة بذاتها".

وكشف عن أن عمله حفلًا "ساعة الغروب" لم يفعله في حياته، ولم يقم أيضًا ببساطة بالتخلي عن البدلة مثلما يرتديها في الأوبرا، وهذا ما حدث في حفل العلمين، متابعًا: "بقول الحمد لله إننا عندنا كدة في مصر، ولسه بنقول في مشروع العلمين يا هادي".

وعن الأعمال التي يطلبها الجمهور منه، قال الموسيقار الكبير عمر خيرت، إن "قضية عم أحمد" أكثر عمل يطلبه الجمهور منه.

وبالنسبة للراب في مصر، أشار إلى أنه تقليد حرفي للموسيقى الغربية، معقبًا: أخاف على الموسيقى المصرية من الفناء.